الجزائـــــــــر فداك يا فلسطيــــــــــــن
أهلا وسهلا بكل حرٍ وحرة ’أهلا وسهلا بكل قلم لا يخط إلا للواجب,اهلا وسهلا بصوتٍ لا يصدح إلا للحق و بنفس لا تطيب لا من الطيبِ,أهلا و سهلا بجميع رواد هذا المنتدى.


هذا المنتدى مساحة لجميع الاحرار في هذا العالم للتعبير عن أنفسم للتضامن مع احرار أخرين حيثما كانوا, فأهلا وسهلا لكل الاحرار
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولالبوابة
تابعوا اخر الاخبار الخاصة بمباراة الجزائر فلسطين بعد غد الاربعاء بملعب 5 جويليه بالجزائر العاصمة

المباراة منقولة على قناة فلسطين الرياضية وعلى قناة الجزائرية الثالثة و قناة بين سبور العربية

مالك أبو الرب يدون أسم فلسطين بالذهب في بطولة العالم للتايكوندو

البث الجديد للقناة الرياضية بجودة أفضل بـ 6 مرات عن بث فلسطين مباشر , حيث أن التردد الجديد للقناة بحجم 6MB , بينما تردد فلسطين مباشر 1MB
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
.
الله يعمى عنى السكاكين بجاه هاليوم المبارك
Animated_sheep_praying_lg_clr.gif (156×195)
يا خسارة شبـــــــــابي
sheep.gif (120×120)

شاطر | 
 

 أسباب آلام الطهر...

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
spongebob
عضو مشارك
عضو مشارك


الدلو عدد المساهمات : 14
نقاط : 33
تاريخ التسجيل : 07/11/2011
علم بلدى : فلسطين

مُساهمةموضوع: أسباب آلام الطهر...   السبت ديسمبر 24, 2011 12:57 pm



معظم آلام الظهر ممكن أن تشفى وبمساعدة العلاج الطبيعي (الفيزيوترابيا) توصية إتحاد الأطباء الأمريكي.
اذا نظرنا حولنا نجد أنّ أغلبيّة الناس والمعارف يعانون ، أو عانوا سابقًا وربّما سيعانون مستقبلاً ، من آلام الظهر. فهذه ظاهرة تصيب أغلبيّة الناس بشكل أو بآخر. ما هي أسبابها ؟ وما هو علاجها ؟ ونصائح وإرشادات.
"دكتور ، لدي آلام أسفل الظهر" هي واحدة من الجمل والشكاوى الأكثر شيوعا من المرضى لدى أطباء الأسرة. وعادة ما يطلب المرضى من الأطباء التوجيه للتصوير بالأشعة , لكن في معظم الحالات هذه الاختبارات ليست ضرورية ، ويؤكد على ذلك إتحاد الأطباء الأمريكي ، ويوصي بـ تجنب الأشعة السينية وفحوصات أخرى لا داعي لها مثل التصوير المقطعي (CT ) أو التصوير بالرنين المغناطيسي (MRI) في الحالات العادية من آلام أسفل الظهر.
نحو 90 في المئة من السكان في بلادنا يشكون في مرحلة ما من حياتهم من آلام أسفل الظهر عادة يكون لألم في منطقة الفقرات السفلى ، ويترافق أحيانا مع ألم في الأرداف أو الورك ويمكن أن يمتد إلى أسفل الساق. ما يسمى بـ "عرق النسا"


آلام الظهر: ما هو سبب هذه الظاهرة؟

لا عجب أن نهج حياتنا اليوميّ الذي يخلو من النشاطات والفعاليات الرياضية هو سبب هذه الظاهرة ، فالموظّفون يقضون معظم يومهم في مكاتبهم أمام الحاسوب دون الانتباه إلى ضرورة الجلوس بصورة سليمة ، والعاملون الذين يتطلّب منهم عملهم بذل جهد جسمانيّ ، لا يحرصون على استخدام أجسامهم بصورة صحيحة تلائم طبيعة عملهم.
إنّ إصابات العمل وحوادث السير التي أصبحت جزءًا من الحياة المعاصرة ، تزيد من هذه الظاهرة. ونمط الحياة الخالي من ممارسة الرياضة ومن الوعي بأهميّتها ، وبالتالي ترهّل عضلات الجسم وتصلّب مفاصله ، والجلوس أمام التلفاز أو تدخين النرجيلة والسيجارة، تزيد من هذه الظاهرة، أيضًا. مع نمط حياة كهذا ، لا عجب أن تتفاقم الشكوى من آلام الظهر ، خصوصًا في مجتمعنا.

ما أسباب آلام أسفل الظهر؟

أسباب ميكانيكية أو القرص القطني المنفتق في كثير من الحالات لا ينبع الالم من القرص نفسه ولكن من الأنسجة المحيطة ضعف العضلات حول العمود الفقري، الأوعية الدموية ، الجذور العصبية أو إصابات في النخاع الشوكي أو من أضرار في الأربطة حول الفقرات التي تزداد مع التقدّم في العمر ، أو بسبب الضغوط اليومية على الظهر.
يجدر الذكر أيضًا أن الإفراط في الرياضة أو العمل الشّاق ممكن يسبّب للظهر أضرار يصعب اصلاحها.
وضعية الجسم : أداء العمود الفقري بشكل صحيح يحتاج إلى الحفاظ على انحنائه الطبيعي. الوضعية السيئة للجسم ممكن أن تسبب آلام في الظهر كعدم الاستقامة أو الجلوس بشكل غير سليم ، واستعمال الظهر بطريقة مجهدة أثناء العمل. آلام الظهر.
على سبيل المثال الجلوس مع الميل إلى الأمام لفترة طويلة قبالة الكمبيوتر أو نتيجة المشي مع الأحذية ذات الكعب العالي ، كما يمكن للفرق في طول الأرجل أن يسبب آلام أسفل الظهر أيضا .
اأمراض العمود الفقري. المرض : ويرجع ذلك أساسا إلى ورم خبيث من سرطان البروستات أو سرطان الثدي.
العوامل النفسية والاجتماعي: وقد وجد الباحثون زيادة الميل للتعرض إلى آلام الظهر عند العمال الذين يسبب لهم عملهم الإجهاد النفسي.


ماذا عن تصوير أشعة عادي؟

تصوير أشعة عادي للعمود الفقري لا قيمة له إلا في حالات المرض أوالعلاج بأدوية من نوع (ستيرويد) أو التعرض لإصابة.
ومع ذلك ، العديد من الأطباء يجدون صعوبة في إقناع مرضاهم بذلك. التصوير يعرض كل الجسم للإشعاع ، مما يزيد من إحتمال تطور أو تنمية مستقبلية لمرض السرطان.
بالإضافة إلى ذلك ، هناك مشكلة في تفسير النتائج تصوير أسفل الظهر في ما يتعلق بالناس الأكبر سنا والتغيرات الهيكلية في العمود الفقري مثل الحدب أو تضييق الفجوات بين الفقرات وغير ذلك.


مع تحيات اخوكم
spongebob





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
أسباب آلام الطهر...
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الجزائـــــــــر فداك يا فلسطيــــــــــــن :: طب وعلوم :: طب حديث-
انتقل الى: