الجزائـــــــــر فداك يا فلسطيــــــــــــن
أهلا وسهلا بكل حرٍ وحرة ’أهلا وسهلا بكل قلم لا يخط إلا للواجب,اهلا وسهلا بصوتٍ لا يصدح إلا للحق و بنفس لا تطيب لا من الطيبِ,أهلا و سهلا بجميع رواد هذا المنتدى.


هذا المنتدى مساحة لجميع الاحرار في هذا العالم للتعبير عن أنفسم للتضامن مع احرار أخرين حيثما كانوا, فأهلا وسهلا لكل الاحرار
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولالبوابة
تابعوا اخر الاخبار الخاصة بمباراة الجزائر فلسطين بعد غد الاربعاء بملعب 5 جويليه بالجزائر العاصمة

المباراة منقولة على قناة فلسطين الرياضية وعلى قناة الجزائرية الثالثة و قناة بين سبور العربية

مالك أبو الرب يدون أسم فلسطين بالذهب في بطولة العالم للتايكوندو

البث الجديد للقناة الرياضية بجودة أفضل بـ 6 مرات عن بث فلسطين مباشر , حيث أن التردد الجديد للقناة بحجم 6MB , بينما تردد فلسطين مباشر 1MB
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
.
الله يعمى عنى السكاكين بجاه هاليوم المبارك
Animated_sheep_praying_lg_clr.gif (156×195)
يا خسارة شبـــــــــابي
sheep.gif (120×120)

شاطر | 
 

 ليبرمان يهدد نتنياهو إذا لم يقر عقوبات ضد الفلسطينيين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فداك روحي يا فلسطين
مديرة المنتدى
مديرة المنتدى
avatar

القوس عدد المساهمات : 185
نقاط : 462
تاريخ التسجيل : 09/02/2011
الإقامة : الجزائـر
علم بلدى : الجزائر

مُساهمةموضوع: ليبرمان يهدد نتنياهو إذا لم يقر عقوبات ضد الفلسطينيين   الخميس سبتمبر 22, 2011 10:08 am





الشرق الأوسط
_________________


هدد وزير الخارجية الإسرائيلية، أفيغدور ليبرمان، بتفكيك الائتلاف الحكومي وإسقاط حكومة بنيامين نتنياهو، إذا لم تفرض «عقوبات شديدة على الفلسطينيين جراء توجههم إلى الأمم المتحدة لنيل الاعتراف». وقال خلال لقاء له مع قادة المنظمات اليهودية في كندا، إن نتنياهو «يبث سياسة ثأثأة وتردد ويخسر بذلك معسكر اليمين». وأكد أنه يرى نفسه رئيسا للحكومة المقبلة في إسرائيل.

ومع أن ليبرمان نفى هذا النبأ، أمس، بتصريح لصحيفة «هآرتس» من مقر الأمم المتحدة في نيويورك، فإنه صادق على القسم الأهم فيه حين قال: «ما من شك في أن المشروع الفلسطيني خطير ولا يمكن أن يمر من دون عقوبات».

وكانت صحيفة «يديعوت أحرونوت»، قد خرجت بعنوان صارخ، أمس، يحتل ثلاثة أرباع صفحتها الرئيسية، قالت فيه إن ليبرمان حذر نتنياهو من انهيار الائتلاف في حال لم يقم الأخير بمعاقبة الفلسطينيين. وكتبت الصحيفة، أن ليبرمان اجتمع مع نتنياهو وطرح أمامه «أربع عقوبات» هي: إلغاء اتفاقيات أوسلو، وضم الكتل الاستيطانية في الضفة الغربية إلى حدود إسرائيل رسميا، وإلغاء بطاقات «شخصية مهمة جدا» وتقييد حرية تنقل حامليها بحيث لا يستطيعون المغادرة إلى الخارج، ووقف تحويل أموال الضرائب للسلطة الفلسطينية، وتشجيع يهود الولايات المتحدة على حث أصدقاء إسرائيل في الكونغرس، على العمل من أجل وقف المساعدات الأميركية للسلطة الفلسطينية، التي تصل إلى 500 مليون دولار في السنة.

وتبين أن ليبرمان يتوقع تقديم موعد الانتخابات المقبلة، المفترض إجراؤها في نهاية سنة 2013، وقال إن دورة الكنيست (البرلمان الإسرائيلي) المقبلة هي التي ستقر تبكير موعد الانتخابات. ونقلت عنه الصحيفة قوله، في أحاديث مغلقة مع قادة اليهود في كندا، إن نتنياهو لم يعد يستطيع التهرب من القرارات القيادية القاطعة، «فالشعب يريد قائدا قويا لإسرائيل يستطيع تعزيز صمودها في وجه الضغوط». ثم قال إنه هو ذلك الشخص المطلوب. وأكد أنه سوف يركب الحكومة المقبلة في إسرائيل مبكرا جدا.

وقال ليبرمان، الذي يمكث حاليا في نيويورك، إن هناك احتمالات واقعية لأن تنجح إسرائيل في إجهاض المشروع الفلسطيني في مجلس الأمن من دون الحاجة إلى الفيتو الأميركي. وأشار في هذا السياق إلى أن الاتصالات مع الغابون والبوسنة تجري منذ مدة طويلة عن طريق وزارته، وإن الدولتين لن تصوتا لصالح بحث الاعتراف بفلسطين في مجلس الأمن، و«هذه هي ثمرة الجهود خلال السنة».

وقال عضو الكنيست من قادة حزب العمل المعارض، يتسحاق هرتسوغ، أمس، تعليقا على تصريحات ليبرمان، إن اقتراحات ليبرمان متطرفة وغير واقعية، وإن إلغاء اتفاقيات أوسلو سيجعل إسرائيل مسؤولة عن ملايين الفلسطينيين في الضفة الغربية، وبذلك تكون نهاية دولة إسرائيل.

الجدير ذكره أن استطلاعات الرأي الجارية في إسرائيل تؤكد جميعها أنه رغم فشل حكومة نتنياهو في كل المجالات تقريبا، فإن كتل اليمين ستفوز بأكثرية الأصوات في حال إجراء الانتخابات العامة في القريب. ويرجع المراقبون السبب في ذلك، لغياب بديل عن نتنياهو في الأوساط الليبرالية وسط الخريطة الحزبية. فقائدة حزب «كديما» المعارض، تسيبي ليفني، تبدي ضعفا وهزالا في مقارعة سياسة الحكومة، ولا تبث ما يكفي من القوة لتقنع الجمهور بأنها البديل المناسب لنتنياهو. ومع أنها تحتفظ اليوم بأكبر عدد من المقاعد في البرلمان (28 نائبا)، فإن الجمهور لا يشعر بوجودها. وهناك مطالبة واسعة بإسقاطها عن قيادة الحزب، يقودها منافسها الأول شاؤول موفاز، وزير الدفاع الأسبق الذي كان قد شغل منصب رئيس أركان الجيش أيضا، ومنافسها الثاني، آفي ديختر، وزير الأمن الداخلي الأسبق ورئيس أسبق لجهاز المخابرات العامة (الشاباك).

ولكن هناك من يبني الآمال على حملة الاحتجاج الجماهيرية الكبرى ضد سياسة الحكومة الاقتصادية الاجتماعية. فعلى الرغم من صمت هذه الحملة حاليا، بسبب سيطرة الأبحاث في الأمم المتحدة على الأحداث، يتوقع أن تستأنف الحملة وبقوة أكبر بعد شهر. فالحكومة لا تنوي التجاوب مع مطالب هذه الحملة، والأمر يثير موجة غضب عارمة، وفقا لقادتها
.











الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ijiljilisghaza.forumalgerie.net
daoudz
عضو جديد
عضو جديد


عدد المساهمات : 6
نقاط : 6
تاريخ التسجيل : 27/09/2011

مُساهمةموضوع: رد: ليبرمان يهدد نتنياهو إذا لم يقر عقوبات ضد الفلسطينيين   الثلاثاء سبتمبر 27, 2011 7:27 am

Allah Bless All musulman ......amine





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
ليبرمان يهدد نتنياهو إذا لم يقر عقوبات ضد الفلسطينيين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الجزائـــــــــر فداك يا فلسطيــــــــــــن :: قـضـايـا سيـاسيـة :: القضية الفلسطينية-
انتقل الى: