الجزائـــــــــر فداك يا فلسطيــــــــــــن
أهلا وسهلا بكل حرٍ وحرة ’أهلا وسهلا بكل قلم لا يخط إلا للواجب,اهلا وسهلا بصوتٍ لا يصدح إلا للحق و بنفس لا تطيب لا من الطيبِ,أهلا و سهلا بجميع رواد هذا المنتدى.


هذا المنتدى مساحة لجميع الاحرار في هذا العالم للتعبير عن أنفسم للتضامن مع احرار أخرين حيثما كانوا, فأهلا وسهلا لكل الاحرار
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولالبوابة
تابعوا اخر الاخبار الخاصة بمباراة الجزائر فلسطين بعد غد الاربعاء بملعب 5 جويليه بالجزائر العاصمة

المباراة منقولة على قناة فلسطين الرياضية وعلى قناة الجزائرية الثالثة و قناة بين سبور العربية

مالك أبو الرب يدون أسم فلسطين بالذهب في بطولة العالم للتايكوندو

البث الجديد للقناة الرياضية بجودة أفضل بـ 6 مرات عن بث فلسطين مباشر , حيث أن التردد الجديد للقناة بحجم 6MB , بينما تردد فلسطين مباشر 1MB
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
.
الله يعمى عنى السكاكين بجاه هاليوم المبارك
Animated_sheep_praying_lg_clr.gif (156×195)
يا خسارة شبـــــــــابي
sheep.gif (120×120)

شاطر | 
 

 التعرف الصوتي سيصبح جزءاً من حياتنا اليومية!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
خارج الحدود
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

السرطان عدد المساهمات : 50
نقاط : 110
تاريخ التسجيل : 12/02/2011
الإقامة : jijel

مُساهمةموضوع: التعرف الصوتي سيصبح جزءاً من حياتنا اليومية!    الجمعة أبريل 22, 2011 6:43 am





لن يحتاج الكُتَّاب والمؤلفون مطلقاً إلى قضاء ساعات في معالجة ما يكتبونه من نصوص، إذ سيمكنهم تنظيم أفكارهم، وفي غمضة عين، تصبح رزم من الأوراق تحمل أفكارهم، جاهزةً للنشر.



ويمكن للمبتدئين و المسنين و المعاقين أن يتحكموا في تطبيقات الويب بمجرد الكلام ولا حاجة لهم إلى تعلم كيفية استخدام لوحة المفاتيح الخاصة بالحاسوب.

وحتى تعمل تقنية التعرف الصوتي بشكل صحيح، لا بد من إملاء الكلام بشكل جيد وصوت واضح وقوي بدلاً من العناء للحصول على ديبلوم في الحاسوب!

وهذه التقنية في طريقها إلى أن تصبح تطبيقاً لا غنى عنه، بسبب ما تشهده من تطورات مذهلة.
فبدلاً من التحدث عن جهاز، سيكون لنا القدرة على التواصل معه! وذلك بفضل التقدم التكنولوجي السريع في مجال التعرف الصوتي، والذي سيغير بلا شك طريقتنا المعتادة في العمل!

ويمكنك اقتناء عدد كبير من تطبيقات "جوجل" (حتماً ستقتنيها!) وأيضاً تطبيقات الشركة التي تمتلك اثنيّن من برامج التعرف الصوتي الأكثر استخداماً اليوم، أحدهما برنامج "دراجون ناتورالي سبيكنج ". هذه الشركة هي "نيانس"، وتطبيقاتها مصممة خصيصاً لجهازيّ "الآيّ فون" و"الآيّ باد".

هذه التطبيقات أصغر من تطبيق "نيونس" الرائد، "دراجون ناتورالي سبيكنج"، وأكثر محدوديةً منه؛ ومن أبرزها، برنامج "دراجوت ديكتيشن " (دراجون للإملاء)" و"دراجون سيرتش" (دراجون للبحث)"، كذلك "دراجون فور إي ميل " (دراجون للبريد الإلكتروني)"، وهو برنامج موجه لمستخدمي أجهزة البلاك بيرّي..

تستطيع هذه البرامج فهم ما تمليه عليها من أوامر وتنفيذها بواسطة الجهاز الذي تختاره؛ الهاتف الذكي أو الحاسوب العادي أو الحاسوب اللوحي.


ويمكنك نسخ/لصق النصوص باستخدام أصابعك على جهاز "الآيّ باد" خاصتك إذا كنت تمتلك برنامج "دراجون ديكتيشن"، تلقي عليه الكلمات فيقوم بكتابتها على الشاشة. ثم يمكنك حفظ مدوناتك أو نسخها/لصقها على رسائل البريد الإلكتروني أو على وثائق أخرى باستخدام أصابعك.



وإذا كان لديك حساب شخصي على موقعيّ تويتر أو فيسبوك، فأنت تستطيع استخدام هذه المدونات لإرسال تعليقات أو زقزقات تويتر (رسائل تويتر/تويتس ). كما يساعدك البرنامج على إنشاء قائمة بدروسك أو محاضراتك أو الأشياء التي يتعين عليك القيام بها، أو كتابة المقالات حتى.

أما عن برنامج "دراجون للبحث/سيرتش"، فهو – كما يتضح من اسمه – مختص بالبحث على شبكة الإنترنت بواسطة الصوت. ويقدم التطبيق "دراجون فور إي ميل/للبريد الإلكتروني"، نفس الخدمات الصوتية مع بريدك الإلكتروني، إذ
تستطيع إضافة اسم المُرسل إليه البريد بالصوت، كذلك موضوع البريد ونصه.

وتتوافر تطبيقات جوجل للتعرف الصوتي للأجهزة العاملة بنظام التشغيل "آندرويد " وحسب، وكذلك لمنافس "الآي باد"، الحاسوب اللوحي سامسونج "جالاكسي تاب ". وباستخدام خاصية "البحث الصوتي"، التي يوفرها جوجل، يمكنك إرسال الأوامر إلى حاسوبك اللوحي وكتابة رسائل البريد الإلكتروني والاستماع إلى الموسيقى والقيام بالكثير من الأشياء الأخرى.



وما يعيب هذه التطبيقات، أنك عندما تستخدمها بصوتك، قد يظن الآخرون أنك تتحدث إلى نفسك أو أنك ربما تعاني من ازدواج في الشخصية! Mad Very Happy Razz



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
التعرف الصوتي سيصبح جزءاً من حياتنا اليومية!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الجزائـــــــــر فداك يا فلسطيــــــــــــن :: طب وعلوم :: أخبــــــــــــار ومعلومــــــــــــات علمية-
انتقل الى: