الجزائـــــــــر فداك يا فلسطيــــــــــــن
أهلا وسهلا بكل حرٍ وحرة ’أهلا وسهلا بكل قلم لا يخط إلا للواجب,اهلا وسهلا بصوتٍ لا يصدح إلا للحق و بنفس لا تطيب لا من الطيبِ,أهلا و سهلا بجميع رواد هذا المنتدى.


هذا المنتدى مساحة لجميع الاحرار في هذا العالم للتعبير عن أنفسم للتضامن مع احرار أخرين حيثما كانوا, فأهلا وسهلا لكل الاحرار
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولالبوابة
تابعوا اخر الاخبار الخاصة بمباراة الجزائر فلسطين بعد غد الاربعاء بملعب 5 جويليه بالجزائر العاصمة

المباراة منقولة على قناة فلسطين الرياضية وعلى قناة الجزائرية الثالثة و قناة بين سبور العربية

مالك أبو الرب يدون أسم فلسطين بالذهب في بطولة العالم للتايكوندو

البث الجديد للقناة الرياضية بجودة أفضل بـ 6 مرات عن بث فلسطين مباشر , حيث أن التردد الجديد للقناة بحجم 6MB , بينما تردد فلسطين مباشر 1MB
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
.
الله يعمى عنى السكاكين بجاه هاليوم المبارك
Animated_sheep_praying_lg_clr.gif (156×195)
يا خسارة شبـــــــــابي
sheep.gif (120×120)

شاطر | 
 

 استشهاد 7 شهداء، ومازال القصف مستمر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محـــاربة صغيـرة
عضو مشارك
عضو مشارك


الدلو عدد المساهمات : 24
نقاط : 51
تاريخ التسجيل : 26/02/2011
الإقامة : أنتراكتيكا
علم بلدى : فلسطين

مُساهمةموضوع: استشهاد 7 شهداء، ومازال القصف مستمر   الجمعة أبريل 08, 2011 9:21 am

استشهاد 7 فلسطينين الجمعة في قصف اسرائيلي جنوب قطاع غزة وشماله

الجمعة أبريل 8 2011


استمرار القصف اسرائيلي لجنوب قطاع غزة

غزة - ، ا ف ب - استشهد ستة فلسطينيين الجمعة هم ثلاثة مدنيين بينهم امرأتان وناشطان من كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة "حماس"، واصيب ثمانية اخرون في قصف اسرائيلي على قطاع غزة ما يرفع حصيلة الشهداء الفلسطينين الى عشرة منذ الخميس. وافادت مصادر طبية فلسطينية ان فلسطينيا آخر استشهد الجمعة واصيب اخر بجروح في غارة جوية اسرائيلية استهدفت موقعا قرب بيت لاهيا في شمال قطاع غزة.

ويرتفع بذلك عدد الشهداء الفلسطينيين الذين سقطوا في قطاع غزة الجمعة الى ستة، في حينوصل العدد الاجمالي للذين استشهدوا خلال الساعات الـ24 الماضية الى 11 شهيداً.

واعلن ادهم ابو سلمية الناطق باسم لجنة الاسعاف والطوارئ في وزارة الصحة التابعة لحكومة "حماس" "استشهاد خمسة مواطنين منذ صباح الجمعة واصابة ثمانية اخرين ما يرفع عدد الشهداء منذ امس الى عشرة شهداء واكثر من 45 جريحا".

وكانت اذاعة الجيش الاسرائيلي نقلت عن رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو قوله في براغ ان منفذي الهجمات "تجاوزوا خطا احمر". واضاف ان "الجيش الاسرائيلي رد وسنواصل الضرب بتصميم".

من جهته قال نائب وزير الدفاع المدني ماتان فيلناي: "نواصل التحرك ليتوقف اطلاق الصواريخ وليندم الذين اطلقوا الصاروخ".

واستشهد ثلاثة مدنيين فلسطينيين بينهم امرأتان واصيب اربعة آخرون بجروح في غارة اسرائيلية استهدفت الجمعة منزلا شرق مدينة خان يوس جنوب قطاع غزة، كما افادت مصادر طبية فلسطينية

وقال ابو سلمية ان "عدد الشهداء في القصف الاسرائيلي على شرق خان يونس بلغ ثلاثة باستشهاد امرأة وابنتها، اضافة الى اربع اصابات بينهم فتاة اصابتها بالغة الخطورة".

واضاف ان "الشهداء هم طلال ابو طه (55 عاما) ونجاح قديح (45 عاما) ونضال قديح (21 عاما)".

وقال احد شهود العيان ان مقاتلات حربية اسرائيلية شنت غارة جوية على منزل يعود الى عائلة قديح فيما اطلقت المدفعية الاسرائيلية عدة قذائف في نفس المنطقة.

وفي وقت سابق استشهد ناشطان من كتائب عز الدين القسام،الجناح العسكري لحركة "حماس" في غارة جوية اسرائيلية الجمعة على بلدة خزاعة شرق مدينة خان يونس في جنوب قطاع غزة كما افادت مصادر طبية فلسطينية وكتائب القسام.

واعلن ادهم ابو سلمية الناطق باسم لجنة الاسعاف والطوارئ في وزارة الصحة التابعة لحكومة "حماس" "ارتقاء شهيدين في قصف جوي على منطقة خزاعة بخان يونس".

بدورها اعلنت "كتائب القسام" في بيان "استشهاد القساميين عبد الله القرا ومعتز ابو جامع في قصف صهيوني بخان يونس".

وفي رفح قصفت المقاتلات الحربية الاسرائيلية عدة الانفاق على الشريط الحدودي بين مصر وقطاع غزة بعدة صواريخ استهدف احدها نفقا لنقل الوقود من مصر الى غزة ما ادى الى اشتعال نيران هائلة فيه بحسب مراسل وكالة فرانس برس.

وشيع الفلسطينيون جثث هؤلا الشهداء في كل من رفح وخان يونس وغزة مرددين هتافات تدعو الى الثأر ومنها "الانتقام الانتقام".

وجاء هذا التصعيد الاسرائيلي على قطاع غزة ردا على صاروخ اطلق من القطاع واصاب حافلة ركاب في جنوب اسرائيل الخميس ما اسفر عن اصابة فتى اسرائيلي بجروح بالغة.

و تبنت "كتائب القسام" الخميس استهداف الحافلة بصاروخ.

كما اعلنت في بيان اخر انها اطلقت صاروخين على اسرائيل فيما اعلنت كتائب ابو علي مصطفي الجناح المسلح للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين مسؤوليتها عن "اطلاق خمسة صواريخ واربع قذائف هاون الخميس على مواقع ومستوطنات العدو".

واثر اطلاق هذه الصواريخ من قطاع غزة رد الجيش الاسرائيلي بشن سلسلة غارات عنيفة على القطاع الخميس اسفرت عن سقوط خمسة قتلى و37 جريحا.

وكان وزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك امر بعيد اصابة الفتى الاسرائيلي "الجيش بالتحرك سريعا بكل الوسائل اللازمة للرد على الهجوم على الباص".

لكن "حماس" ابدت حرصها على تجنب اي تصعيد مع اسرائيل.

وقالت حكومة "حماس" في بيان صحافي اليوم الجمعة ان "قوات الاحتلال الاسرائيلي شرعت منذ امس بعدوان جديد على قطاع غزة مستخدمة كافة انواع الاسلحة".

وتابعت: "منذ اللحظة الاولى تحاول الحكومة ايجاد صيغة لوقف هذا العدوان ووقف استهداف المدنيين الفلسطينيين لكن الاحتلال الصهيوني مصر على مواصلة ارتكاب مجازره بحق شعبنا في محاولة لفرض معادلاته وشروطه".

وطالب البيان "بعقد اجتماع عاجل لمجلس الجامعة العربية لبحث التصعيد الصهيوني وايجاد الآليات الملائمة لوقف العدوان على غزة ومنع التصعيد الاحتلالي".

كما دعت الى "وحدة الصف الفلسطيني وتناسي الخلافات وتثمين الجبهة الداخلية في مواجهة العدو والتحرك في كل المستويات لوقف العدوان على شعبنا".

وليل الخميس - الجمعة اعلنت وزارة الداخلية في حكومة "حماس" انها تلقت ردودا ايجابية من الفصائل الفلسطينية بعد مباحثات اجرتها لوقف اطلاق النار بغية وقف التصعيد الاسرائيلي على القطاع.

وبالرغم من ذلك اعلنت الشرطة الاسرائيلية ان ستة صواريخ اطلقت صباح الجمعة من قطاع غزة على الاراضي الاسرائيلية من دون ان يسفر انفجارها عن وقوع اصابات او اضرار.

ولم يتبن اي فصيل فلسطيني اطلاق هذه الصواريخ.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
استشهاد 7 شهداء، ومازال القصف مستمر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الجزائـــــــــر فداك يا فلسطيــــــــــــن :: قـضـايـا سيـاسيـة :: القضية الفلسطينية-
انتقل الى: