الجزائـــــــــر فداك يا فلسطيــــــــــــن
أهلا وسهلا بكل حرٍ وحرة ’أهلا وسهلا بكل قلم لا يخط إلا للواجب,اهلا وسهلا بصوتٍ لا يصدح إلا للحق و بنفس لا تطيب لا من الطيبِ,أهلا و سهلا بجميع رواد هذا المنتدى.


هذا المنتدى مساحة لجميع الاحرار في هذا العالم للتعبير عن أنفسم للتضامن مع احرار أخرين حيثما كانوا, فأهلا وسهلا لكل الاحرار
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولالبوابة
تابعوا اخر الاخبار الخاصة بمباراة الجزائر فلسطين بعد غد الاربعاء بملعب 5 جويليه بالجزائر العاصمة

المباراة منقولة على قناة فلسطين الرياضية وعلى قناة الجزائرية الثالثة و قناة بين سبور العربية

مالك أبو الرب يدون أسم فلسطين بالذهب في بطولة العالم للتايكوندو

البث الجديد للقناة الرياضية بجودة أفضل بـ 6 مرات عن بث فلسطين مباشر , حيث أن التردد الجديد للقناة بحجم 6MB , بينما تردد فلسطين مباشر 1MB
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
.
الله يعمى عنى السكاكين بجاه هاليوم المبارك
Animated_sheep_praying_lg_clr.gif (156×195)
يا خسارة شبـــــــــابي
sheep.gif (120×120)

شاطر | 
 

 ودة التصعيد والتوتر على قطاع غزة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محـــاربة صغيـرة
عضو مشارك
عضو مشارك
avatar

الدلو عدد المساهمات : 24
نقاط : 51
تاريخ التسجيل : 26/02/2011
الإقامة : أنتراكتيكا
علم بلدى : فلسطين

مُساهمةموضوع: ودة التصعيد والتوتر على قطاع غزة   الجمعة أبريل 08, 2011 9:18 am




غزة- معا- استشهد خمسة مواطنين واصيب نحو 40 اخرون في القصف الاسرائيلي الجوي والبري على قطاع غزة منذ ظهر اليوم الخميس .

فقد سقط اربعة شهداء بينهم عنصر من كتائب القسام التابعة لحماس واصيب 14 اخرين في غارات جديدة نفذها الطيران الحربي الاسرائيلي على منطقة الانفاق برفح.

وقال شهود عيان لوكالة معا أنهم شاهدوا جثتين لمواطنين شرق مطار غزة الدولي نتيجة قصف المدفعية الإسرائيلية للمنطقة، فيما أصيب 18 مواطنا آخرين جراء القصف الإسرائيلي المتواصل على المدينة من بينهم مسعفين وأطفال.

وعلمت معا ان الشهداء هم: القيادي في القسام, صالح الترابين 38 عاما, مصعب الصوفي 18 عاما ومحمد المهموم 25 عاما .,خالد الدباري 23 عاما.

وفي وقت سابق استشهد محمود المناصرة 50 عاما سقط جراء سقوط قذائف على منزل عائلة المناصرة شرق الشجاعية فيما أصيب 6 آخرين بينهم طفلة جراء القصف ووصلوا إلى مستشفى دار الشفاء الطبي.

[/center]

كما أصيب 5 مواطنين من بينهم الصحفي محمد المدهون وحالته حرجة جراء القصف الذي استهدف موقع عبد العزيز الرنتيسي لحفظ النظام والتدخل التابع لشرطة المقالة في منطقة التوام غرب جباليا.

كما أصيب مزارع فلسطيني جراء استهداف طائرات منطقة الواحة شمال غرب مدينة غزة.

وفي خان يونس أصيب طفل نتيجة قصفت المدفعية الإسرائيلية لمنطقة شرق القرارة.



من جهته أكد ادهم أبو سلمية الناطق الإعلامي باسم الإسعاف والطوارئ استشهاد 3 مواطنين وإصابة 30 آخرون جراء العدوان الإسرائيلي على القطاع.

وشنت طائرات الاحتلال والمدفعية سلسلة غارات على موقع عبيدة التابع لكتائب القسام القريب من المسلخ الجديد جنوب مدينة غزة ومحررة نتساريم وبالقرب من مسجد اشتيوي بالزيتون دون ان يبلغ عن وقوع إصابات.

وأغارت طائرات الاحتلال والمدفعية الإسرائيلية على مناطق شرق دير البلح دون أن يبلغ عن ووقوع إصابات.

كما استهدفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي منطقة الحاوز ومنطقة اخرى بالقرب من موقع الرنتيسي شمال غزة بصاروخ شمال غزة

بينما قالت مصادر اسرائيلية ان 16 صاروخا وقذيفة هاون سقطت " الخميس" في منطقة مفتوحة داخل منطقة المجلس الاقليمي " اشكول" دون ان تسفر عن اضرار او اصابات .

هذا وأطلق الطائرات المروحية الإسرائيلية نيرانها تجاه منازل المواطنين شرق الشجاعية ومنطقة التفاح، كما قصفت المدفعية الإسرائيلية محررة نتساريم بعدد من القذائف.



من جانبه قال د.صائب عريقات لموفد معا بالقاهرة : ان تهديدات باراك وغير باراك على قطاع غزة تهدد امن المنطقة ، ويجب على اسرائيل ان تكف عن تهديد القطاع ووقف اي عدوان على شعبنا هناك .

كما هدد الناطق الرسمي باسم الجيش الاسرائيلي افيحاي ادرعي , بشن هجوم اكثر حدة على القطاع بعد عملية التقييم التي يجريها جيش الاحتلال .

وقال لوكالة معا ": ما يجري الان من قصف هو عملية روتينية تسبق رد اكثر حدة , ونجمل حماس مسؤولية خرق الهدوء على الجبهة الجنوبية
.






11 شهيد في غارات مستمرة على القطاع

التاريخ: 1432-5-6 هـ الموافق: 2011-04-08 16:35:51


قصف إسرائيلي مستمر على القطاع



غزة – وكالة قدس نت للأنباء
ارتفع عدد شهداء التصعيد العسكري الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة خلال 24 ساحة إلى 11 شهيد وأكثر من 45 إصابة بينهم 10 بحالات خطيرة, في حين لازال جيش الاحتلال يواصل غاراته البرية والجوية على كافة أنحاء القطاع.

وقال مراسلنا نقلا عن مصادر طبية وأمنية متطابقة أن طائرات الاحتلال استهدفت في آخر غاراتها على القطاع تجمع للمواطنين شمال قطاع غزة , مما ادى الى استشهاد مواطن وإصابة اثنين آخرين,ليرتفع عدد شهداء, يوم الجمعة,إلى ستة (شهداء) , فيما كان خمسة مواطنين قد استشهدوا امس الخميس في غارات متفرقة عل القطاع.

وقالت مصادر طبية ان المواطن رائد شحادة استشهد في غارة من طائرة استطلاع إسرائيلية على منطقة السودانية شمال غرب غزة , فيما اصيب مواطنين اخرين وصفت جراح احدهم بالخطيرة . وقالت كتائب القسام الجناح العسكري لحماس ان الشهيد شحادة من قادتها الميدانين .

جاء ذلك بالتزامن مع غارة نفذتها طائرات حربية من نوع (اف 16) على مخرطة بحي الزيتون شرق مدينة غزة مما ادى الى تدميرها بالكامل دون ان يبلغ عن وقوع اصابات.


وقصفت الطائرات الحربية موقع تدريب لكتائب القسام في بلدة بيت لاهيا شمال القطاع , دون ان يبلغ عن اصابات.

وكان مراسلنا أفاد نقلا مصادر طبية في خان يونس عن استشهاد أم وابنتها في غارة إسرائيلية على منزل في حي الفراحين شرق المدينة, فيما استشهد رجل مسن في غارة أخرى على حي المنارة إلى الجنوب من خان يونس .

وأوضح مراسلنا ان منزل لعائلة قديح في حي الفراحين تعرض لقصف مدفعي وجوي في آن واحد , مما أدى إلى استشهاد السيدة نجاح قديح (45 عاماً) وابنتها نضال قديح (21عاما) فيما أصيبت طفلتين من نفس العائلة بجراح نقلن على أثرها إلى المراكز الطبية لتلقي العلاج.


كما استشهد المواطن المسن بلال حسن أبوطه (50عاماً) في غارة نفذتها طائرة استطلاع على حي المنارة .

هذا وكان قد استشهد المواطنين عبد الله القرا (20 عاماً) ومعتز أبوجامع (23عاماً) في غارة جوية استهدفت مجموعة مواطنين على مدخل بلدة خزاعة شرق خان يونس, فيما أصيب ثلاثة مواطنين آخرين في قصف مدفعي على مطار غزة الدولي شرق رفح جنوب القطاع.


وقالت حركة حماس ان جثامين الشهيدين نقلت إلى مستشفى ناصر الطبي وهما يتبعان لجناحها العسكري كتائب القسام.

وقال الناطق الإعلامي باسم اللجنة العليا للإسعاف والطوارئ في غزة أدهم أبو سلمية ان الاحتلال استهدف في عدوانه على القطاع المدنيين وتدمير البيوت على ساكنيها وقتل الأطفال والنساء والعجائز , كما واستهداف الأطقم الطبية والصحفيين .

وأوضح أبو سلمية ان من بين الشهداء والجرحى أطفال ومسنين ونساء وحوامل , مشيرا ان الاحتلال في يوم الصحة العالمي الذي وافق الخميس 7-4 انتهك القانون الإنساني من خلال استهداف سيارات الإسعاف في رفح كما استهدف بيوت الآمنين .

كما تضررت عيادة حجازي التابعة للخدمات الطبية شمال غزة وهي العيادة الوحيدة التي تقدم الخدمات الصحية اللازمة لآلاف المواطنين بمحافظة الشمال.



الحزن يخيم على القطاع : جماهير غفيرة تشيع جثامين 10 شهداء
نشر الـيـوم (آخر تحديث) 08/04/2011 الساعة 19:00



التشييع اليوم
غزة- معا- شيعت جماهير حاشدة من الشعب الفلسطيني في قطاع غزة ظهر اليوم الجمعة، جثامين 7 شهداء سقطوا جراء العدوان الإسرائيلي المستمر منذ عصر أمس، والذي أدى إلى استشهاد 10 مواطنين وإصابة العشرات بجراح مختلفة، وذلك وسط جواء من الحزن والالم على فراق الاحبة.

وانطلقت مواكب تشييع الشهداء القيادي في القسام، صالح الترابين (38 عاما)، مصعب الصوفي (18 عاما) ومحمد المهموم (25 عاما) ، خالد الدباري (33 عاما)، من مستشفى أبو يوسف النجار برفح باتجاه منازل ذويهم ومن ثم إلى مثواهم الأخير في مقبرة الشهداء بالمدينة .

وفي خانيونس انطلق موكب الشهيدين القساميين عبدالله القرا، ومعتز أبو جامع من مستشفى ناصر بالمدينة إلى منزل ذويهم ومن ثم إلى المقبرة في المدينة.

كما انطلق موكب تشييع المسن محمود المناصرة (50 عاما ) من مستشفى دار الشفاء الطبي بغزة إلى منزل ذويه ومن ثم إلى مقبرة الشهداء بالمدينة.


وردد المشاركون الغاضبون في مسيرات التشييع هتافات تطالب الفصائل الفلسطينية بالرد على جرائم الاحتلال التي أودت إلى استشهاد 10 مواطنين وعشرات الجرحى.

كما سيتم في وقت لاحق من اليوم تشييع جثمان 3 شهداء سقطوا صباح اليوم، جراء القصف الاسرائيلي الذي تعرض له منزل المواطن ابراهيم قديح في بلدة عبسان الكبيرة، وغارة اخرى في منطقة المنارة أدت الغارتان الى استشهاد المواطن طلال ابو طه (55عاما) ونجاح قديح (45 عاما) وابنتها نضال (21 عاما).




من جهتها حملت حركة حماس الاحتلال الإسرائيلي مسؤولية التصعيد على قطاع غزة من خلال استهداف القطاع وقصف المدنيين والمقاومين، في ظل التزام وتوافق الفصائل الفلسطينية على التهدئة.

فيما أكد أبو مجاهد الناطق باسم اللجان المقاومة الشعبية في فلسطين انه لا يمكن القبول بوقف إطلاق النار في ظل استمرار التصعيد الإسرائيلي ضد أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وقال أبو مجاهد في حديث لـ"معا" نحن لا يمكن أن نبقى في التزام وقف إطلاق النار والدماء تسيل في كل مكان من القطاع ولا يلتزم الاحتلال بوقف إطلاق النار".

وهذا وتبنت فصائل مقاومة فلسطينية استهداف البلدات والمواقع الاسرائيلية المحاذية للقطاع بالقذائف الصاروخية ردا على جرائم الاحتلال الاسرائيلي المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني.


نقلاً عن وكالة معاً للأخبار والقدس نت









الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
صلاح نوح
عضو مشارك
عضو مشارك


عدد المساهمات : 19
نقاط : 35
تاريخ التسجيل : 13/03/2011

مُساهمةموضوع: رد: ودة التصعيد والتوتر على قطاع غزة   الإثنين أبريل 11, 2011 12:33 am

اللهم عليك باليهود الملاعين



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
ودة التصعيد والتوتر على قطاع غزة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الجزائـــــــــر فداك يا فلسطيــــــــــــن :: قـضـايـا سيـاسيـة :: القضية الفلسطينية-
انتقل الى: