الجزائـــــــــر فداك يا فلسطيــــــــــــن
أهلا وسهلا بكل حرٍ وحرة ’أهلا وسهلا بكل قلم لا يخط إلا للواجب,اهلا وسهلا بصوتٍ لا يصدح إلا للحق و بنفس لا تطيب لا من الطيبِ,أهلا و سهلا بجميع رواد هذا المنتدى.


هذا المنتدى مساحة لجميع الاحرار في هذا العالم للتعبير عن أنفسم للتضامن مع احرار أخرين حيثما كانوا, فأهلا وسهلا لكل الاحرار
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولالبوابة
تابعوا اخر الاخبار الخاصة بمباراة الجزائر فلسطين بعد غد الاربعاء بملعب 5 جويليه بالجزائر العاصمة

المباراة منقولة على قناة فلسطين الرياضية وعلى قناة الجزائرية الثالثة و قناة بين سبور العربية

مالك أبو الرب يدون أسم فلسطين بالذهب في بطولة العالم للتايكوندو

البث الجديد للقناة الرياضية بجودة أفضل بـ 6 مرات عن بث فلسطين مباشر , حيث أن التردد الجديد للقناة بحجم 6MB , بينما تردد فلسطين مباشر 1MB
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
.
الله يعمى عنى السكاكين بجاه هاليوم المبارك
Animated_sheep_praying_lg_clr.gif (156×195)
يا خسارة شبـــــــــابي
sheep.gif (120×120)

شاطر | 
 

 معجزات الشفاء في ( الحبة السوداء)

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
raed2011
مشرف
مشرف
avatar

عدد المساهمات : 24
نقاط : 52
تاريخ التسجيل : 13/02/2011
علم بلدى : فلسطين

مُساهمةموضوع: معجزات الشفاء في ( الحبة السوداء)   الأحد أبريل 03, 2011 5:12 am

معجزات الشفاء فى (الحبة السوداء) حبة البركة ...سبحان الله العظيم...


بسم الله...
"" ما خلق الله داء,الا وجعل فى الحبة السوداء له شفاء الا السام "" او كما قال صلى الله عليه وسلم
والسام هنا بمعنى الموت...





فوائد حبة البركه
لها العديد من الفوائد وخاصة فى تقوية جهاز المناعه وتنشيط الكبد لاحتوائها على اوميجا 3 واوميجا 6 وهى من اشهر منشطات الكبد
تحتوى على كل الاحماض الامينيه الضروريه كلها بلا استثناء " هذه الاحماض لا تصنع داخل الجسم لذا لابد من الحصول عليها فى الطعام "
تحتوى على نوع خاص من الزيوت التياره




اخطاء شائعة فى الاستخدام :
هناك 3 اخطاء شائعة فى الاستخدام:
1: شربها كمشروب ساخن بالغلى وهذا غير صحيح لان الغلى يفقدها العديد من اهميتها وخاصة الزيوت التياره الغنيه بها
2: بلعها كما هى وهذا يفقدها كل اهميتها لان الغطاء الخارجى مكون من السليولوز وهى ماده معروفه بانها لا تهضم داخل الامعاء
3: اهم الاخطاء هو وضعها على المعجنات داخل الفرن ككل انواع المخبوزات وهذا لا يفقدها اهميتها بالحرق فقط ولكن ايضا وهو الاهم انها قد تتحول الى ماده مسرطنه


كيفية الاستخدام:
يمكن استخدامها باى طريقه تزيل القشره السودلء من عليها او على الاقل تحدث فيها فلق كالفرك او الطحن " يراعى فى الطحن الا يحولها الى مسحوق حتى لا ترسب مواد زيتيه قد تتزرنخ "
" يراعى حفظها فى برطمان من الزجاج" ويؤخذ منها 2 جرام يوميا " الجرام حوالى ملعقة شاى صغيرة مساحها "" على الريق قبل الاكل بنصف ساعه على الاقل
قد لا يستطيع البعض استصاغة طعمها فيمكن وضعها على الزبادى او الافضل على العسل الابيض
كيفية مزجها بالعسل الابيض :برطمان نصف كيلو مثلا ويوضع 1/4 حجم البرطمان حبة البركه و3/4 عسل ويؤخذ ملعقه كبيره يوميا على الريق قبل الاكل بنصف ساعه

مثال لبعض الامراض التى تستخدم فيها حبة البركه:
يمكن ان تستخدم لكل الامراض الا للمرضى الذى يتطلب علاجهم التقليل من مناعة الجسم مثل مرضى زرع الاعضاء لانها تقوى المناعه بنوعيها وتحفظ النسبه بين النوعين
هناك كتاب لعالم المانى اسمه بينر شيشلير اسمه الحبة المصريه الساحره اثبت فيه ان الحبة السوداء تعطى نائج ممتازه فى علاج مرضى الكبد المزمن كالالتهاب الكبدى الوبائى ومرضى السكر "" النوع الثانى فقط " ومرضى الضغط العالى ... اثبت انها قد تشفى تماما او على الاقل تقلل جرعة العلاج المطلوبه الى النصف او الثلث


للصداع:

يؤخذ طحين الحبه السوداء , ونصفه من القرنفل الناعم والنصف الآخر من الينسون ,ويخلط ذلك سويا ,وتؤخذ منه عند الصداع العقه علي لبن زبادى ,وتؤكل علي بركة الله ,مع دهان مكان الصداع بالتدليك بزيت الحبه السوداء .

للارق :

ملعقه من الحبه السوداءتمزج بكوب من الحليب الساخن المحلي بعسل , وتشرب , وقبل ان تتم الهج بذكر الله واقرأ آية الكرسي واعلم بأن الناس نيام , فاذا ما ماتوا انتبهوا .

للدوخه وآلام الاذن:

قطره دهن الحبه السوداء (الزيت) للاذن ينقيها ويصفيها مع استعمالها كشراب مع ذلك ودهن الصدغين ومؤخره الرأس للقضاء علي الدوخه بأذن الله .

للاسنان وآلام اللوز والحنجره :

مغلي الحبه السوداء واستعماله مضمضه وغرغره مفيد للغايه من كل امراض الفم والحنجره مع سف ملعقه علي الريق وبلعها بماء دافىء يوميا والدهن بزيتها للحنجره من الخارج , والتحنيك للثه من الداخل .

لكل الامراض الجلديه :

يؤخذ زيت الحبه السوداء وزيت الورد وطحين القمح البلدي بمقادير متساويه من الدهنين وكمية مضاعفه من الدقيق , ويعجن فيهما جيدا , وقبل الدهن يمسح الجزء المصاب بقطنه مبلله بخل مخفف ويعرض للشمس ثم يدهن من ذلك يوميا مع الحميه من كل مثيرات الحساسيه كالسمك والبيض والمانجو وغيرها.

لجلاء الوجه وجماله :

تعجن الحبه السوداء الناعمه في زيت الزيتون , ويدهن الوجه من ذلك مع التعرض لأشعة الشمس قليلا ويكون ذلك في أى وقت من النهار , وفي أى يوم .

للروماتيزم :

يسخن زيت الحبه السوداء ,ويدلك به مكان الروماتيزم تدليكا قويا وكأنك تدلك العظام لا الجلد ,وتشربها بعد غليها جيدا محلاه بقليل من العسل قبل النوم ,واستمر علي ذلك وثق بأنك ستشفي باذن الله وكرمه .

للسكر :

تؤخذ الحبه السوداء وتطحن قدر كوب , ومن المره الناعمه قدر ملعقه كبيره ,ومن حب الرشاد نصف كوب , ومن الرمان المطحون قدر كوب , ومن جذر الكرنب المطحون بعد تجفيفه قدر كوب , وملعقه حلتيت صغيره يخلط كل ذلك وتؤخذ علي الريق قدر ملعقه , وذلك علي لبن زبادى ليسهل ازدرارها .

لارتفاع ضغط الدم :

كلما شربت مشروبا ساخنا فعليك بقطرات من دهن الحبه السوداء , ويا حبذا لو تدهن جسمك كله في حمام شمس بزيت الحبه السوداء , ولو كل أسبوع مره بكرم الله سترى كل صحه وعافيه وابشر ولا تيأس أبدا فالله حنان كريم غفور رحيم .

لاذابة الكوليسترول في الدم :

يؤخذ قدر ملعقة من طحين الحبه السوداء , وملعقة من عشب الألف ورقة (أخيليا ) معروف لأهل الشام , ويعجنا في عسل نحل وعلي الريق يؤكل , فانه أعجوبه بدل شق الصدور والهلاك .

للالتهابات الكلويه :

تصنع لبخه من طحين الحبه السوداء المعجونه في زيت الزيتون علي الجهه التي تتألم فيها الكلي مع حبه سوداء يوميا علي الريق لمدة اسبوع فقط , وينتهي الالتهاب بعون الله وعافيته .

لتفتيت الحصوه وطردها :

تؤخذ الحبه السوداء قدر فنجان ,وتطحن ثم تعجن في كوب عسل , وتفرم ثلاث حبات ثوم , تضاف لذلك , ويؤخذ ثلث الكميه قبل الاكل يوميا , وتكرر يوميا وياحبذا بعد كل مره تؤكل ليمونه بقشرها , فان ذلك يطهر ويعقم .

لعسر التبول :

يدهن بزيت الحبه السوداء فوق العانه قبل النوم , مع شرب كوب حبه سوداء مغلي ومحلي بالعسل بعد ذلك يوميا قبل النوم .

لالتهابات الكبد :

هذا أمر يحتاج لصبر ولكن ما بعد الصبر والحبه السوداء الا الفرج .

تؤخذ لذلك ملعقه من طحين الحبه السوداء مع قدر ربع ملعقه من الصبر السقرطي , ويعجنا في عسل ويؤكل كل ذلك يوميا علي الريق لمدة شهرين متتابعين .

للمراره وحصوتها :

تؤخذ ملعقة حبه سوداء وربع ملعقه مره ناعمه , وكوب عسل ويخلط كالمربي , ويؤكل ذلك كله صباحا ومساء وتكرر يوميا حتي تجد احمرار الوجه وتلاشي كل تقلصات المراره ولتحمد الله علي نعمة التي لا تحصي ولا تعد.

لكل امراض الصدر والبرد :

توضع ملعقه كبيره من زيت الحبه السوداء في اناء به ماء ويوضع علي نار حتي يحدث التبخر ويستنشق البخار مع وضع غطاء فوق الرأس ناحية الغطاء للتحكم في عملية الاستنشاق ,وذلك قبل النوم يوميا مع شرب مغلي الزعتر الممزوج بطحين الحبه السوداء صباحا ومساء .

للمغص المعوى :

يغلي الينسون والكمون والنعناع بمقادير متساويه غليا جيدا ويحلي بسكر نبات أو عسل ( قليلا ) ثم توضع سبع قطرات من زيت الحبه السوداء ويشرب ذلك وهو ساخن مع دهن مكان المغص بزيت الحبه السوداء , خلال دقائق كل الألم سيزول فورا باذن الله وعافيته .

للاسهال :

يؤخذ عصير الجرير الممزوج بملعقه كبيره من الحبه السوداء الناعمه , ويشرب كوب من ذلك ثلاث مرات حتي يقف الاسهال في اليوم الثاني وتتوقف عن العلاج حتي لا يحدث امساك .

للغازات والتقلصات :

تسف ملعقه من الحبه السوداء الناعمه علي الريق يتبعها كوب ماء ساخن مذاب فيه عسل قصب ,قدر ثلاث ملاعق وتكرر يوميا ولمدة أسبوع .

للحموضه :

قطرات من زيت الحبه السوداء علي كوب لبن ساخن محلي بعسل أو سكر نبات , وتنتهي الحموضه وكأنها لم تكن .

للقولون :

تؤخذ حبه سوداء ناعمه بقدر ملعقه ,وملعقه من العرقسوس يضرب ذلك في عصير كمثرى ببذورها ,ويشرب فانه عجيب في القضاء علي آلام القولون وينشطه ويريح أعصابه ليستريح المريض تماما .

للربو :

يستنشق بخار زيت الحبه السوداء صباحا ومساء مع أخذ سفوف من الحبه السوداء صباحا ومساء قدر ملعقه قبل الفطار يوميا مع الدهن للصدر والحنجره بالزيت قبل النوم يوميا .

للضعف العام :

تطحن الحبه السوداء قدر كوب مع مثيلتها الحلبه , وقدر ملعقه صغيره من العنبر المحلول , ويخلط ذلك في اناء به عسل كالمربي وتؤكل كالمربي يوميا وفي اى وقت ولكن بخبز قمح بلدى .

لعلاج الخمول والكسل :

تشرب عشر قطرات من دهن الحبه السوداء الممزوجه في كوب من عصير البرتقال علي الريق يوميا ولمدة عشرة أيام .بعدها سوف ترى النشاط وانشراح الصدر مع النصح بان لا تنام بعد صلاة الفجر , وعود نفسك علي النوم بعد صلاة العشاء وأكثر من ذكر الله .

للتنشيط الذهني ولسرعة الحفظ :




يغلي النعناع وتضع عليه بعد تحليته بعسل سبع قطرات من زيت الحبه السوداء وتشربه دافئا في اى وقت وتعود عليه بدلا من الشاى والقهوه وسرعان ما سوف تجد قريحه متفتحه وذهن متقد بالذكاء ولسوف تحفظ كل ما تريد وليكن القرآن لأنه أسمي ما نريد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
فداك روحي يا فلسطين
مديرة المنتدى
مديرة المنتدى
avatar

القوس عدد المساهمات : 185
نقاط : 462
تاريخ التسجيل : 09/02/2011
الإقامة : الجزائـر
علم بلدى : الجزائر

مُساهمةموضوع: رد: معجزات الشفاء في ( الحبة السوداء)   الأحد أبريل 03, 2011 7:26 am

بارك الله فيك رائد على المجهود المبدول وعل تعميم الفائدة للجميع
موضوع مميز مفيد جدا خصوصا مواضبع الطب النبوي ومنها الحبة السوداء وهي من الادوية التي
دعانا رسولنا الكريم اليها حيث قال(عليكم بالسنى والسنوت فإن فيها شفاء لكل داء الا السام)
قيل "ما السام يا رسول الله فالّ الموت
ووجب لفت انتباه الاخوة ضرورة مراعاه المحلات التي يشتروا منها هذه الادوية لانها لا تخضع
لرقابة الدولة وكله خاضع لضمير الباعة ومختصي الطب النبوي او الطب البديل
لذلك توخي الحدر والتعامل فقط مع ترون فيهم الصدق
دمت متألقا رائد ونشطا


]


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ijiljilisghaza.forumalgerie.net
 
معجزات الشفاء في ( الحبة السوداء)
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الجزائـــــــــر فداك يا فلسطيــــــــــــن :: طب وعلوم :: الطب البديــــــــــــــــــل-
انتقل الى: